جوجل تتخذ خطوة كبيرة في سوق ألعاب الفيديو من خلال خدمة google stadia للألعاب.




سوف تتطلق جوجل رسميا  google stadia ، وهي خدمة لبث وممارسة الألعاب دون الحاجة إلى امتلاك نسخة ورقية أو حتى وحدة تحكم. عند الإطلاق ، ستدعم الخدمة مجموعة ضعيفة من أكثر من عشر ألعاب - مع المزيد بالفعل في الأعمال - وبسعر معقول.

ستتنافس Google مع قائمة هائلة من المنافسين في الصناعة الذين يراهنون على مستقبل ألعاب الفيديو في السحابة بدلاً من الأجهزة المادية فقط. تقوم Microsoft (MSFT) حاليًا باختبار خدمة Project xCloud الخاصة بها ، ويشاع أن Amazon تعمل على خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها. خفضت Sony مؤخرًا الأسعار على خدمة الألعاب السحابية ، Playstation Now ، قبل إطلاق Stadia.

وقال فيل هاريسون رئيس Google Stadia لشبكة CNN Business "التكنولوجيا ممكنة ، ولكنها تتطلب شركة مثل Google لجعلها حقيقة واقعة".

تستهدف Google النساء من خلال خدمة الألعاب الجديدة Stadia

على الرغم من أن خدمة Playstation Now من Sony ، على سبيل المثال ، لا تعمل إلا على أجهزة الكمبيوتر الشخصية ووحدة التحكم ، فإن Google تدعم مجموعة واسعة من المنصات. تعمل أجهزة Stadia على أجهزة التلفزيون المزودة بإصدار Chromecast Ultra dongle وكذلك على معظم أجهزة الكمبيوتر التي بها متصفح Chrome وعلى هواتف Pixel الأحدث. من المقرر إضافة المزيد من الأجهزة في عام 2020.

سيتعين على الناس شراء باقة اشتراك خاصة إذا كانوا يرغبون في اللعب على استاد هذا العام. سيتضمن إصدار Premiere Edition الذي تبلغ تكلفته 129.99 دولارًا وحدة تحكم Stadia ووحدة تحكم Chromecast وثلاثة أشهر من الاشتراك في Stadia وتدفق مجاني حتى يتمكن الصديق أيضًا من اللعب لمدة ثلاثة أشهر. تتخذ الشركة حاليًا طلبات مسبقة للحصول على الإصدار المميز.

في العام المقبل ، ستطلق Google خيارًا آخر للاشتراك في البث المباشر يسمى Stadia Pro ، والذي سيكلف 9.99 دولارًا شهريًا ويتضمن لعبة مجانية بالتناوب ، بالإضافة إلى خصومات لشراء ألقاب فردية محددة. ستقدم الشركة أيضًا إصدارًا مجانيًا من Stadia بدقة أقل.

تشمل الألعاب المتوفرة عند الإطلاق: "Red Dead Redemption 2" و "Assassin's Creed Odyssey" و "Just Dance 2020" وثلاث ألعاب "Tomb Raider".

يتفق المحللون على أن المحتوى سوف يصنع أو يكسر الملاعب. وقال جوست فان دريونين العضو المنتدب لشركة SuperData وهي شركة Nielsen التي تحلل صناعة ألعاب الفيديو: "غوغل ليست في مجال المحتوى ، لذا سيتعين عليهم تعلم هذا الجزء".

قد لا تكون العناوين المتاحة عند الإطلاق مقنعة بشكل خاص نظرًا لأن "القدر 2" متاح بالفعل مجانًا في أي مكان آخر وصدر "Tomb Raider" في الأصل عام 2013. ولكن هناك أمل في استاديا في الأفق. الألعاب التي لم تصدر مثل "Marvel's Avengers" و "Watchdogs: Legion" و "Cyberpunk 2077" قد أعلنت بالفعل دعمها لملاعب Stadia.

تصنع Google أيضًا ألعابها الخاصة من خلال استوديو Stadia Games and Entertainment. يرأسها Jade Raymond ، نائب رئيس Google الذي عمل سابقًا في Sony و Electronic Arts و Ubisoft. أكد هاريسون أن المحتوى الأصلي قد يكون متاحًا بدءًا من العام المقبل.

يتم إطلاق Stadia في 14 دولة يوم الثلاثاء ، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا والسويد وفرنسا وإيطاليا. تخطط Google لتوسيعه ليشمل المزيد من البلدان العام المقبل.

إرسال تعليق

0 تعليقات